®¤*~ˆ° اهلا ومرحبا بكم °ˆ~*¤®

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    عدوك ينفعك !!!

    شاطر

    نبض الوفاء
    قلب فعال
    قلب فعال

    انثى عدد المشاركات : 21
    العمل/الترفيه : الشرقيه
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009

    صور عدوك ينفعك !!!

    مُساهمة من طرف نبض الوفاء في الإثنين يونيو 29, 2009 10:03 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عدوك خيرا لك

    هل فعلا العدو خيرا لك من القريب ؟

    ربما ليس كل عدو لك خير وربما ليس كل قريب لك خير والعكس تماما

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال الله في كتابه ( عسى ان تكرهو شيئا وهو خيرا لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم )

    صدق الله العظيم

    ويقول الشاعر

    ومن العداوه ما ينالك نفعه ومن الصداقه ما يضر ويؤلم

    حسب اعتقادي بان الايه الكريمه تخبرنا ان ما كل ما نكره هو شر وما كل ما نعادي هو شر

    ربما نكره اشياء تكون خيرا لنا وربما نحب اشياء تكون شرا علينا

    وبالنسبه للبيت من الشعر ربما نفس ما تدل عليه الايه الكريمه

    ربما تستفيد من عدونا نعم وما المانع

    اذا اتتك مضره من قريب او صديق تكون كالضربه القاضيه عليك لانك ستطعن من قريب

    ولكن اذا اتتك الضربه من عدو يكون الامر اهون من ما سبق لان العدو تعرف انه عدوك وانه يكرهك

    وانه يكمن لك ولكن لم تتوقع هذا من القريب لذالك ستاخد حذرك من عدوك ولن تؤمن له

    اما قريبك فسيكون له امان على نفسك ولن تشك مجرد شك انه سيضرك

    ولكن العدو في نفس الوقت واثناء العداوه ينفعك وتحتاج له فاذا كان الشي في مصلحتك ولن يضرك

    فانك تحتاج مساعده حتى من عدوك ليساعدك عليها اذا كان هو من تقدم بهده المساعده

    ان بعض العداوه تنفعك فعلا لذالك علينا استخدام العقل والحكمه في جميع امورنا فلربما تكون اموري

    لا يوجد بها حل الا عن طريق العدو وربما تتعلم اشياء كثيره من عدوك لم تكن تعلم بها من قبل

    ويقول المثل عدوا عاقل خيرا من صديق جاهل

    فليس كل عدو عدو وليس كل صديق صديق

    يقول الامام علي عليه السلام

    اصدقائك ثلاثه واعدائك ثلاثه

    اصدقائك هم : صديقك وصديق صديقك وعدو عدوك

    واعدائك هم : عدوك وعدو صديقك وصديق عدوك

    هؤلاء هم اعدائك وهؤلاء هم اصدقائك

    وهذا مثال واقعيا

    كان محمد من اشد المعادين لعبدالله

    محمد كان يشمي مع صاحبه في طريق مظلم ثم فجئ اتو له عصابه مسلحه فهرب صاحب محمد وبقي وحده فسرقو ما عنده

    وضربوه وهربو ومن حسن حظ محمد انه مر في نفس الطريق عبدالله وراه ممددا على الارض

    فقام بمساعدته والذهاب به الى المشفى

    وهناك امثله اخرى قد تحتاج بها الى عدوك

    وهنا اعود لما بدات هل ينفعك عدوك وهل تحتاج له ؟

    بالتوفيق للجميع


    نبض الوفاء
    avatar
    القلب الحنون
    ألإدارة
    ألإدارة

    ذكر عدد المشاركات : 322
    المزاج : رايق
    تاريخ التسجيل : 20/06/2008

    صور رد: عدوك ينفعك !!!

    مُساهمة من طرف القلب الحنون في الإثنين يونيو 29, 2009 10:53 pm

    اذا اتتك مضره من قريب او صديق تكون كالضربه القاضيه عليك لانك ستطعن من قريب

    ولكن اذا اتتك الضربه من عدو يكون الامر اهون من ما سبق لان العدو تعرف انه عدوك وانه يكرهك


    كلام رووعه

    سلمت يداك اخي نبض الوفااااء Arrow

    تحياااتيــ .. القلب الحنونــ ..


    _________________
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    توقيع: القلب الحنون


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 2:08 am